موقع متخصص للرشاقة والجمال

قبل وبعد الرجيم من السمنة إلى الرشاقة

698

قبل وبعد الرجيم من السمنة إلى الرشاقة هناك الكثير من التجارب التي تمت من خلال أصحاب الوزن الزائد، والتي تكشف لنا عن الطبيعية التي كانوا عليها قبل الرجيم، وما وصلوا إليه بعد الرجيم، حيث أصبح الجسم مثالي بصورة أكبر، كما أنه أصبح يتميز بالرشاقة، بعد أن كان مترهلًا، ولا يستطيع صاحبة التحرك وممارسة أعماله اليومية بسببه، ومن أكثر الأماكن التي تتركز فيها الدهون هي البطن والأرداف والفخذين والذراعين، ويمكن أن يؤثر السمنة بالتالي علي صحتهم، فيمكن أن تتسبب في الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، ومنها مرض ارتفاع الضغط والسكري، والعديد من الأمراض الصحية الأخرى، ويمكننا ومن خلال موقع – الملكة – التعرف على النماذج التي حصلت على جسم رشيق، بعد أن كانت تعاني من السمنة والبدانة.

قبل وبعد الرجيم من السمنة إلى الرشاقة

 

قبل وبعد الرجيم من السمنة إلى الرشاقة
قبل وبعد الرجيم من السمنة إلى الرشاقة

لا يعرف الفرق بين الحالتين إلا من قد مر بالتجربة، وكان يعاني من فرط الوزن الزائد بالجسم، حيث أن أصحاب الوزن الزائد هم الأكثر عرضه للإصابة بالعديد من الأمراض، والتي ذكرناها فيما سبق، إلى جانب تعرضهم للإصابة بأمراض القلب، ومن هنا فإنه يجب على من يعانون من تلك المشكلة المتابعة مع الطبيب المختص بالتخسيس، وذلك للمساعدة في عملية حرق الدهون، والحصول على جسم رشيق.

كيف كانت صحتك قبل الرجيم؟

الذين يعانون من الوزن الزائد يمكن أن تواجههم بعض المتاعب والمشاكل الصحية، والتي يأتي من بينها ما يلي:

  • الإصابة بالاكتئاب: عند زيادة الوزن لدي الشخص عن الحد المسموح فإنها قد تتسبب في الإصابة بحالة من التوتر النفسي والاكتئاب، كما أنه يظل محرجًا من نفسه.
  • الإصابة بأمراض القلب: حيث أن نسبة المعرضون بالإصابة بأحد أمراض القلب تصل من 32% إلى 81 %، وذلك من بين أصحاب الوزن الزائد.
  • ارتفاع ضغط الدم: أصحاب الوزن الزائد معرضون لارتفاع الضغط أكثر من أصحاب الوزن المثالي.
  • الإصابة بالنقرس: كذلك فإن من يعانون من السمنة والبدانة، هم أكثر عرضه للإصابة بالنقرس أكثر من غيرهم، وذلك بسبب ترسبات حمض اليوريك في القدم.
  • ارتفاع نسبة الكوليسترول: يودي زيادة الوزن إلى زيادة نسبة الكوليسترول لدي الرجال والنساء على حد سواء، مما يؤثر بالتالي على صحتهم.

اقرأ أيضًا:

أفضل اعشاب التنحيف السهلة والسريعة

ماذا أصبحت صحتك قبل الرجيم؟

عند إتباع الإنسان أسلوب ونظام غذائي صحي سليم، فإنه يمكنه الحصول على جسم رشيق، ومن المهم أن يحافظ الإنسان على جسمه، وذلك في حال النزول به، حيث ينصح بإتباع الآتي للحصول على جسم صحي وسليم:

  • يجب الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الأملاح والدهون.
  • يوصي كذلك بالإكثار من شرب الماء بكميات وفيرة، وذلك لتقليل الجوع وتنقية الجسم.
  • من المهم الحرص على عدم تناول النشويات، ومنها الدقيق، ويمكن أن نستغني عنه بالشوفان.
  • كذلك يجب الابتعاد عن الوجبات الجاهزة، وكذلك المشروبات الغازية، لاحتوائه على الكثير من الدهون.
  • يمكن تناول الحبوب الكاملة، والتي يأتي من بينها جنين القمح، كما ينصح بتناول البروتينات والفيتامينات.
  • ينصح بتناول المزيد من الخضروات والفاكهة، وذلك لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الهامة كالفيتامينات والمعادن.

اقرأ أيضًا:

أعشاب التخسيس من العطار